بنك مصر و«الاستثمار الأوروبي» يوقعان اتفاقيتان لتعزيز تمويلات الشركات الصغيرة

اتفقا كلا من بنك الاستثمار الأوروبي وبنك مصر بشكل رسمي على تعزيز التعاون لزيادة تعزيز الدعم الخاص بإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة التمويل للشركات في القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.

وقد تم إطلاق برنامجي المساعدة التقنية الجديدين في القاهرة من قبل جيلسومينا فيجليوتي، نائبة بنك الاستثمار الأوروبي، وعاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، في المقر الرئيسي لبنك مصر.

ومن جانبه قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن يدعم كل من بنك مصر وبنك الاستثمار الأوروبي استثمارات القطاع الخاص التحويلية من قبل الشركات المصرية في جميع أنحاء البلاد.

كما أشار المغربي إلى أن برنامجا المساعدة التقنية الجديدان اللذان تم الاتفاق عليهما سيتيحا تقديم دعم أقوى للاستثمار التجاري وتمكين الشركات الصغيرة من النمو وخلق الوظائف والاستفادة من فرص الأعمال الجديدة.

وصرحت جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي قائلة “يلتزم بنك الاستثمار الأوروبي بدعم استثمارات القطاع الخاص بالتعاون مع الشركاء الماليين المحليين الرائدين”.

وأضافت أن الاتفاقيتان الجديدتان اللتان تم توقيعهما مع بنك مصر ستسمح بزيادة التمويل للشركات الصغيرة وتعزيز التمويل المستهدف للاستثمار المستدام والقطاعات الأكثر تأثراً بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن يأتي ذلك بناءً على نجاح 1.75 مليار يورو من خطوط الائتمان المدعومة من بنك الاستثمار الأوروبي والتي يديرها بنك مصر والتي تم الاتفاق عليها على مدى السنوات الخمس الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.