بدء التشغيل التجريبي بالركاب للمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو

شهد كامل الوزير – وزير النقل المصري بدء التشغيل التجريبي بالركاب  للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو ( 3A ).

جاء ذلك برفقة مارك باريتي سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية والسفير كريستيان برجر رئيس بعثه الاتحاد الأوروبي لدى مصر وقيادات الهيئة القومية للأنفاق ورؤساء  كبرى الشركات العالمية المنفذة للمشروع فى كافة التخصصات، بحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء.

ويمتد الجزء الأول من المرحلة الثالثة من محطة العتبة وحتى محطة الكيت كات بطول 4كم والتي تشتمل علي (4) محطـات نفقية هي (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات)، وذلك مرورا بالنفق اسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك.

يأتي ذلك بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب وإجراء التجارب الخاصة بتسيير القطار والاختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير، حيث استمرت فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب 3 أشهر وستكون فترة التشغيل التجريبي بالركاب لمدة شهر على أن يكون الافتتاح الرسمي للتشغيل الفعلي بالركاب خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27 نوفمبر المقبل إلى جانب تدشين عدد من مشروعات الجر الكهربائي الأخرى.

بدأت زيارة الوزير بتفقد محطة ناصر وهي محطة تبادلية مع الخط الأول للمترو والتى سيصبح إجمالي مساحتها بعد افتتاح هذا الجزء من الخط 10 ألاف متر مربع والمكونة من 4 أدوار و تضم 52 بوابة تذاكر و4 ماكينات إصدار التذاكر اتوماتيكيا ( TVM ) للحصول على التذاكر، وعدد 37 سلم كهربائي من منسوب الشارع حتى أرصفة المحطة.

كما تفقد الوزير باقى المحطات مستقلا احد القطارات بين كل محطتين بدأها بمحطة ماسبيرو ثم صفاء حجازى.

جدير بالذكر أن هذا الجزء الذي تم تشغيله تجريبياً أمام حركة الركاب اليوم هو جزء من المرحلة الثالثة من المشروع والتى تمتد بطول 17.7 كم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.