ايتيدا توقع اتفاقية تعاون مع ويب هيلب العالمية لتوسيع نطاق أعمالها في مصر

شهد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وشركة “ويب هيلب Webhelp” العالمية؛ وذلك للتوسع فى نطاق أعمال مركز الشركة في مصر.

ويسهم ذلك فى خلق 4800 فرصة عمل جديدة للعمل فى مجال تصدير خدمات التعهيد لعملاء الشركة حول العالم، بحسب بيان الوزارة، اليوم السبت.

وأوضحت الوزارة أن مدة العمل بالاتفاقية تبلغ ثلاث سنوات؛ بهدف زيادة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، من خلال تعزيز وضع مصر على الخريطة العالمية لمقاصد خدمات التعهيد العابرة للحدود وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع بما يساهم فى خلق فرص عمل كثيفة للشباب المصرى فى هذا المجال.

وقع الاتفاقية عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، وفنسنت برنارد الرئيس التنفيذى لشركةWebhelp.

وعقب توقيع الاتفاقية، تم الإعلان كذلك عن تفاصيل التعاون بين شركة “ويب هيلب” وشركة “مايكروسوفت” لخلق 200 فرصة عمل فى مركز شركة “ويب هيلب” والتوسع فى أنشطة الشركتين العالميتين فى مصر وخلق العديد من فرص العمل بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي؛ حيث يشمل التعاون بين الشركتين تقديم خدمات ما قبل البيع والبيع عن بعد لحلول التحول الرقمي من مايكروسوفت في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الوزير عمرو طلعت أن مصر مقصد متميز للاستثمارات في خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات لما تتمتع به من مزايا تنافسية أبرزها توافر المناخ الداعم للاستثمارات، بالإضافة الى توافر الكوادر من مقدمى خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغات متعددة.

وأعلن الوزير أنه سيتم إطلاق مبادرة تنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتدريب الشباب على إجادة اللغات الأجنبية فى المحافظات وخاصة الألمانية والفرنسية لتلبية مُتطلبات شركات التعهيد المتزايدة من المواهب والكفاءات على أن يتم البدء فى تنفيذ المبادرة فى محافظة قنا.

وأكد عمرو طلعت على دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخطط شركة Webhelp للتوسع في حجم أعمالها فى مجال خدمات التعهيد فى مصر؛ لافتا الى أن شركة مايكروسوفت تعد أحد شركاء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى؛ معربا عن سعادته بهذا التعاون بين شركتى “ويب هيلب” و”مايكروسوفت” الذى سينتج عنه التوسع فى حجم أعمال الشركتين بمصر وخلق المزيد من فرص العمل المتميزة.

من جانبه، بيّن عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن اتفاقية التعاون تأتى فى إطار جهود الهيئة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر من خلال تقديم الدعم اللازم للشركات العالمية العاملة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة.

وقال فنسنت برنارد الرئيس التنفيذى لشركة Webhelp “إن الاتفاقية مع “ايتيدا” ستسهم في تنفيذ خطة عمل طموحة للتوسع فى عملياتنا لخدمة العملاء حول العالم انطلاقا من فرع الشركة الجديد فى مصر الذى تم افتتاحه فى أكتوبر 2020″؛ موضحا أن الشركة تستهدف استثمار أكثر من 200 مليون جنيه فى السوق المصرى خلال السنوات الثلاث القادمة .

وأضاف فنسنت برنارد أن التعاون مع شركة “مايكروسوفت” سوف يكون جزء من مبادرة Webhelp ESG للبيئة والمجتمع والحوكمة لتمكين جيل جديد من الانضمام إلى برنامج مدعوم بالكامل من قبلWebhelp في خدمات ما قبل البيع، والمبيعات الرقمية وقنوات البيع وذلك من خلال التدريب للحصول على الشهادات المعتمدة العالمية.

يذكر ان شركة “ويب هيلب” تعد من الشركات الرائدة عالميًا فى مجال خدمة العملاء وتتواجد فى 48 دولة ويبلغ عدد العاملين بها 70 ألف موظف؛ ويقدم مركزها في مصر خدمات المبيعات عبر الهاتف، والدعم الفني، وخدمات مراكز الاتصال لعملائها حول العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.