انطلاق فعاليات مؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” بحضور رئيس الوزراء

انطلقت فعاليات النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان “مصر تستطيع بالصناعة”.

بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبمشاركة عدد كبير من الوزراء ونخبة متنوعة من الخبراء المصريين والأجانب والمستثمرين من مختلف دول العالم.

 

ويناقش المؤتمر، الذي يتضمن 12 جلسة بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة محاور حول تطوير قطاع الصناعة.

 

وتتضمن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر استعراض ومناقشة الاستثمار الصناعي وآلية دعم وتطوير المجتمعات الصناعية في مصر لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال ربط سوق المال بالاستثمار الصناعي، وإيجاد آليات لتحفيز الاستثمار بسوق المال وربطها بالاستثمار وتمويل الصناعة، وتناقش الجلسة الثانية الصناعة الخضراء، في ضوء استعداد مصر لاستضافة الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر المناخ COP27.

 

كما تناقش الجلسة الثالثة مستقبل الصناعة بين مصر وأفريقيا – التحديات والفرص، واستعراض سبل تعزيز الاستثمار الصناعي بين مصر والدول الأفريقية، بما يحقق تبادل المنفعة ويعظم المصلحة المشتركة مع كافة دول القارة.

 

وفي جلسة “الصناعة الخضراء” يناقش المؤتمر موضوع التحول الأخضر وأهم ملفات البيئة والمناخ، وتهدف الجلسة إلى الاستفادة من خبرات وتجارب المصريين بالخارج المتخصصين في هذا المجال لدعم إستراتيجية الدولة المصرية، نحو التحول الأخضر، والجهود المبذولة للحفاظ على البيئة وفي ضوء استضافة مصر لفعاليات قمة تغير المناخ cop 27، والجلسة الثانية هي جلسة شركاء النجاح آفاق الاستثمار الصناعي في مصر.

 

ومن أهم جلسات المؤتمر “جلسة الصناعة قاطرة التنمية في إفريقيا”، أما عن آخر جلسات اليوم الأول هي جلسة الثورة الصناعية الرابعة..نظرة  للتحضيرات المستقبلية، والجلسة واحدة من جلسات المؤتمر المهمة والموسعة، حيث تناقش الاستعدادات الواجب اتخاذها والتحضيرات اللازم توفيرها للدخول إلى عالم الثورة الصناعية الرابعة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.