المصرية للاتصالات تسجل إيرادات بقيمة 20.4 مليار جنيه خلال النصف الأول

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2022، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان، أن إجمالي الإيرادات المجمعة بلغ 20.4 مليار جنيه محققا نموا قدره 17% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بالنمو الذي حققته إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغ 18%، والزيادة في إيرادات وحدات أعمال الجملة بنسبة قدرها 16% نتيجة للزيادة في إيرادات خدمات البيانات والبنية التحتية ومبيعات سعات الكابلات البحرية.

 

وأشارت المصرية للاتصالات أن النتائج أظهرت نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 10%، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 13% وكذلك مشتركي خدمات المحمول بنسبة 44% من خلال إضافة 3,6 مليون مشترك جديد منهم 2,1 مليون عميل ضمن مشروع المدراس ومبادرات التضامن الاجتماعي.

 

أضافت أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 8,1 مليار جنيه محققا هامش ربح قوي قدره 40% مدعوما بالزيادة في الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة.

كما أظهرت النتائج، أن صافي الربح بعد الضرائب بلغ 3.8 مليار جنيه، وبعد تحييد أثر العناصر غير التشغيلية 4,1 مليار جنيه محققا نسبة زيادة قدرها 16% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بفضل الأداء التشغيلي القوي والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون، وانخفاض تكلفة الفائدة مما حيد من أثر الارتفاع البالغ 27% في مصروفات الإهلاك والاستهلاك.

 

ولفتت أن صافي التدفق النقدي التشغيلي نما إلى 8,3 مليار جنيه محققا نسبة 103% من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك خلال النصف الأول من عام 2022.

 

وأوضحت أن النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة بلغت 14% من إجمالي الإيرادات بينما مثلت النفقات الرأسمالية النقدية 39% من إجمالي الإيرادات حيث وصلت إلى 8 مليار جنيه (تصل النسبة إلى 31% بعد استبعاد تكاليف الرخصة).

 

كما أشارت النتائج أن صافي الدين بلغ نسبة من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1,1 مرة مقارنة بـ 1,2 مرة في الربع الأول من عام 2022 حيث انخفض إجمالي الدين بنسبة 6% عن الربع الماضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.