المالية تستهدف إصدار أول طرح للصكوك السيادية قبل نهاية يونيو المقبل

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن مصر ستصدر أول طرح للصكوك السيادية قبل نهاية يونيو المقبل.

وأوضح كوجك في تصريحات لسكاي نيوز عربية، أن المالية قطعت شوطاً كبيرا في استكمال اجراءات طرح الصكوك نسعى للانتهاء منها خلال الفترة الحالية.

وأضاف نائب وزير المالية للسياسات المالية، أننا نجهز حاليا لإنضمام مصر لمؤشر جي بي مورجان مع نهاية الشهر الجاري، متوقعاً أنه سيكون فرصة لإنضمام مصر لمزيد من المؤشرات الأخرى.

وفي وقت سابق وافق مجلس الوزراء المصري، على بدء وزارة المالية إجراءات إصدار صكوك سيادية في الأسواق الدولية.

وفي وقت سابق، أكد محمد معيط وزير المالية المصري، أن مصر تستعد لإصدار أول طرح من الصكوك السيادية خلال النصف الثاني من العام المالي الحالي؛ بما يسهم في توفير التمويل اللازم للمشروعات الاستثمارية، المدرجة بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالموازنة العامة للدولة، لتحقيق المستهدفات التنموية على نحو يتسق مع جهود الدولة في تعزيز أوجه الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين، لافتاً إلى أن توقيت وحجم ونوع الطرح سيتم تحديده لاحقاً.

وأضاف الوزير، أنه سيتم العمل على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال 3 أشهر، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، والأزهر الشريف؛ وذلك لإضفاء الصبغة الشرعية والفنية طبقاً للصيغ المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، على النحو الذي يسهم في جذب شريحة جديدة من المستثمرين المصريين والأجانب الراغبين بالاستثمار وفقاً للشريعة الإسلامية بالعملتين المحلية والأجنبية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.