العربي الإفريقي للاستثمارات تعلن تغطية الاكتتاب في صندوق دياموند بنحو 11 ضعف المستهدف

أعلنت شركة العربي الإفريقي للاستثمارات القابضة، عن إغلاق باب الاكتتاب في وثائق صندوق دياموند النقدي ذو العائد اليوم التراكمي بعد تغطية الاكتتاب حوالي 11 ضعف المبلغ المستهدف وهو 50 مليون جنيه من خلال الطرح الخاص للمؤسسات والأفراد.

وقال حسين الشربيني نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن توقيت طرح الصندوق كان حرجا للغاية في ظل ارتفاع أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار التي سحبت سيولة كبيرة من ودائع الأفراد والصناديق الأخرى.

 

وأوضح الشربيني أن العائد المتوقع أن يحققه الصندوق في ظل ارتفاع أسعار العائد على أذون الخزانة شجع العديد من المؤسسات وبعض الأفراد على المشاركة في الطرح الخاص لصندوق دياموند.

 

وذكرت الشركة في بيان، أن شركة العربي الإفريقي لإدارة الاستثمارات أسند إليها إدارة الصندوق، وأعرب محمد مصطفى العضو المنتدب للشركة عن سعادته بالتعاون مع الشركة الأم – شركة العربي الأفريقي للاستثمارات القابضة في إطلاق صندوقها الأول

 

وقال إنه تم غلق باب الاكتتاب سريعا بعد التغطية الجيدة التي شهدها الصندوق والتي تعكس مزيد من الاقبال من المستثمرين وثقتهم في الأداء المتميز لمدير الاستثمار.

 

وأعلنت الشركة أنه سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية ذات سيولة قصيرة ومتوسطة الاجل مثل أذون و سندات الخزانة و أدوات الدخل الثابت الأخرى بحيث يكون متوسط آجال الاستحقاق لا تزيد عن 150 يوما بما يتيح للمستثمر منتج ذو عائد يومي تراكمي تنافسي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.