الشريك المؤسس لمكتب “طاحون”: محاكاة القوانين وزيادة بروتوكولات التعاون محاور زيادة حركة الاستثمارات مع افريقيا  

استعرضت الدكتورة نرمين طاحون، الشريك المؤسس بمكتب طاحون للاستشارات ابرز المحاور الداعمة لتعزيز حركة الاستثمارات بين مصر ومختلف الاسواق الافريقية. 

اضافت ان ابرز المحاور تتمثل في ضرورة محاكاة الاطر التشريعية والقوانين المنظمة لحركة الاستثمار في مختلف الاسواق الافريقية من ابرز السبل لمضاعفة وزيادة حركة الاستثمارات بين مصر وباقي الدول الافريقية الاخرى خلال المرحلة المقبلة. 

اشارت إلى ان دراسة القوانين بصورة منظمة يسهم في دعم قدرة مصر على زيادة اطر تعاونها مع مختلف الدول، خاصة في ضوء الاهتمام الحالي نحو تعزيز اوجه التعاون مع افريقيا. 

واكدت ان المحاور تتضمن ايضا ضرورة عقد وتوقيع مزيد من بروتوكولات التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية لزيادة وتعزيز حركة التعاون بي تلك المجالات. 

واوضحت ان زيادة تدفقات الاستثمارات إلى مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي يتطلب عدد من المعايير في مقدمتها ضرورة إطلاق محفزات جديدة تدعم بدورها جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية سواء محفزات ضريبية او غيرها مما يدعم في تهيئة مناخ الاستثمار. 

وعلى صعيد ابرز التحديات، رصدت عدد من المعوقات على الصعيد القانوني والتي تتطلب ضرورة وجود مكاتب استشارات متخصصة تعمل على تنظيم دخول الشركات المصرية الاسواق الافريقية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.