الرئيس السيسي يفتتح الدورة السادسة من “إيجبس 2023”

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023 “.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويشارك في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول، كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز فى العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين فى قطاع الطاقة لبحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز.

وبدأت الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي قصير حول أهمية مؤتمر “إيجبس 2023” خاصة بعدما شهد العالم خلال عام 2022 تقلبات غير مسبوقة وأصبحت الحاجة العالمية إلى تأمين موارد الطاقة أكثر إلحاحا.

وأشار الفيلم إلى أن مصر استطاعت أن تتطور بشكل سريع خلال السنوات الأخيرة لتصبح مركزا إقليميا للطاقة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث قامت بإجراء توسع في أعمال تطوير البنى التحتية وإطلاق المشاريع التنموية الضخمة.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى أنه خلال استضافة مصر مؤتمر قمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ تم تخصيص يوم “خفض الكربون” معلنة خلاله عن استراتيجية قطاع البترول المصري.

وأكد الفيلم أنه خلال الدورة السادسة من مؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023” المنعقد حاليا ستكون هناك فرصة كبيرة للتعرف على كيفية تغلب الاقتصاديات العالمية على الأوضاع الجيوسياسية الحالية وتحديات التضخم والركود وكيفية تطوير الجيل القادم من أنظمة عمل النفط والغاز والطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.