الذهب يتجه على مسار تحقيق ثالث مكسب أسبوعي علي التوالي 

تراجعت أسعار الذهب إذ انتعش الدولار، بعد أن قاد تنامي آمال إقرار تحفيز في الولايات المتحدة الذهب للارتفاع على مدى ثلاثة أيام، مما يضع المعدن الأصفر على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1884.41 دولار للأونصة قبل إغلاق بورصة طوكيو. وفي الأسبوع، ارتفع الذهب 2.4 بالمئة.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1889.40 دولار، وفقا لسي أن بي سي عربية

وقالت مارجريت يانغ “التحفيز المالي الأميركي موضوع في الحسبان على نحو ما… لذا المتعاملون يسعون إلى جني الأرباح قبل عطلة نهاية الأسبوع”.

وسرع النواب الجمهوريون والديمقراطيون في الكونغرس جهودهم لإقرار جولة جديدة من المساعدات لتخفيف تداعيات فيروس كورونا أمس الخميس فيما قال مشرعون من الحزبين إن الإخفاق في التوصل إلى اتفاق لم يعد خيارا.

وقال هان تان محلل السوق لدى إف.إكس.تي.إم إنه بينما قد يدفع التوصل إلى صفقة تحفيز أسعار الذهب للارتفاع، فإن صعود أكثر استدامة سيتطلب مؤشرات على ارتفاع الضغوط التضخمية.

وصعد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، فوق ما يزيد قليلا فحسب عن أدنى مستوى في أكثر من عامين، مما يقلص جاذبية الذهب لحائزي بقية العملات.

ويقول محللون إن الذهب سيلقى الدعم من تعهد مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) بمواصلة برنامجه لشراء السندات لحين حدوث “تقدم كبير آخر” في استعادة التوظيف الكامل وبلوغ هدفه للتضخم عند اثنين بالمئة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.1 بالمئة إلى 25.77 دولارللأونصة. ونزل البلاتين واحدا بالمئة إلى 1033.67 دولار وارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2343.18 دولار وهو مرتفع 0.8 بالمئة في الأسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.