الجزائر توقع اتفاقية لتطوير استخدام التكنولوجيا في الترويح للنشاط السياحي

شهدت عاصمة الجزائر توقيع اتفاقية شراكة بين الديوان الوطني للسياحة ومنتدى الشباب والشركات الناشئة تقضي بوضع استراتيجية في ميدان استخدام التكنولوجيات الحديثة والرقمنة للترويج لوجهة الجزائر السياحية.

ووقع على هذه الاتفاقية التي جرت تحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد حميدو، المدير العام للديوان، نبيل ملوك، ورئيس المنتدى خالد بوخالفة.

وتهدف هذه الاتفاقية الى مرافقة الشباب المبدع لبيع الافكار في اطار المؤسسات الناشئة المختصة في الميدان السياحي وتسهيل ولوجهم في الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة والتصميمات الالكترونية ووضعها حيز التنفيذ.

كما تنص على الاستفادة من الابتكارات الحديثة في مجال الرقمنة واستعمالها في الترويح للوجهة السياحية الجزائرية الى جانب فتح الفضاء الرقمي أمام المتعاملين والمهنيين في السياحة والفندقة للترويج للسياحة.

وفي هذا الاطار، أكد وزير السياحة على أهمية هذا اللقاء الذي يندرج ضمن “مسعى السلطات العليا المنصوص عليه في برنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي يمنح الاولوية القصوى لدعم وتشجيع المؤسسات الناشئة”، خاصة وانها –كما قال– “تشكل القاطرة للنموذج الاقتصادي الجديد الذي تم اعتماده والمتركز أساسا على المعرفة والابتكار”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.