الجزائر تقرر منح علامة مؤسسة ناشئة لنحو 300 مؤسسة

أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين المهدي في الجزائر عن منح أكثر من 300 مؤسسة ناشئة وصاحب مشروع مبتكر على المستوى الوطني على علامة “مؤسسة ناشئة”

وأكد الوزير المنتدب على هامش أشغال الندوة الجهوية حول المؤسسات الناشئة التي نظمتها دائرته الوزارية بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران أن منح العلامة سيسمح للمستفيدين منها بالحصول على عدة مزايا خاصة التمويل من قبل صندوق الاستثمار الذي استحدثته الوزارة والمرافقة إضافة إلى عدة إعفاءات جبائية يتم منحها بموجب قانون المالية 2021.

وتعتبر “مؤسسة ناشئة” كل مؤسسة خاضعة للقانون الجزائري وتحترم عدة معايير وشروط حيث لا يجب أن يتجاوز عمرها 8 سنوات و ان يعتمد نموذج أعمالها على منتجات أو خدمات أو أي فكرة مبتكرة.

و في ذات السياق، أعلن ياسين المهدي وليد عن فتح فرع لمسرع المؤسسات الناشئة “ألجيريا فونتور” Algeria Venture بولاية وهران سيتبعه افتتاح فروع أخرى عبر مختلف الولايات في المستقبل القريب.

ولدى تطرقه للندوة الجهوية للمؤسسات الناشئة أبرز أن تنظيم مثل هذه التظاهرات العلمية على المستوى الجهوي يهدف إلى “بعث ديناميكية حقيقية للابتكار على مستوى الشركات الناشئة في مختلف مناطق الوطن”، مشيرا إلى تنظيم ندوات جهوية مماثلة بكل من غرداية وقسنطينة و الجزائر العاصمة مستقبلا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.