الجزائر تبرم اتفاق تعاون ثنائي مع فنزويلا في مجال النقل الجوي

أوضحت وزارة النقل الجزائرية، في بيان، أنه “تنفيذاً لتعليمات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المتعلقة بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر وجمهورية فنزويلا البوليفارية، تمّ تنظيم لقاء ثنائي جمع خبراء سلطات الطيران المدني للبلدين، على مستوى وزارة النقل، وتمت مناقشة البنود والأحكام المتعلقة بإبرام اتفاق التعاون الثنائي في ميدان النقل الجوي”.

واستقبل وزير النقل الجزائري، منجي عبد الله، اليوم الأحد،  رئيس وفد الخبراء للطيران المدني الفنزويلي، خوان تيكسيرا، على رأس وفد رفيع المستوى، وسفير فنزويلا البوليفارية في الجزائر، خوسي خيسوس سخو رياس، وذلك لمناقشة البنود والأحكام المتعلقة بإبرام إتفاق التعاون الثنائي في ميدان النقل الجوي.

وأشار البيان إلى أنّ “المباحثات بين البلدين أفضت إلى التوقيع على نص الاتفاق الثنائي، الذي سيُرفع لاحقاً إلى السلطات العليا للتوقيع النهائي”.

من جهته، نوّه وزير النقل الجزائري بتطور علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبيّناً “إرادة السلطات العليا في البلاد، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، لدعم وتعزيز علاقات التعاون مع فنزويلا البلد الصديق، ولا سيما في مجال النقل الجوي”.

وأكد الوزير الجزائري أنّ فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر وكاراكاس، “سيُسهم في توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين”، من خلال ترقية حجم المبادلات التجارية، وحركة الأشخاص والبضائع، وتقوية السياحة والبعثات العلمية والثقافية.

وسبقت ذلك زيارة قام بها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى الجزائر في الـ 9 من حزيران/يونيو الفائت، وذلك لبحث ملف إعادة بعث حركة عدم الانحياز والطاقة.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية أنّ زيارة الرئيس الفنزويلي للجزائر تأتي ضمن “حراك دبلوماسي لافت، تقوم به الجزائر، تجاه بعض العواصم المهمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.