التخطيط تصدر التقرير السنوي لإنجازات تطوير الخدمات البنية المعلوماتية يونيو 2022

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، أن تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحصول عليها يُعد من الأولويات التي تحرص عليها الدولة، وتسعى الحكومة إلى تحقيقها بكل جدية، جاء ذلك في ضوء تلقيها التقرير السنوي لإنجازات تطوير الخدمات الحكومية والبنية المعلوماتية “يونيو 2022”.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسى لرؤية مصر 2030 يكمن في رفع كفاءة جودة حياة المواطن المصري، لافته إلى تحقيق الكثير من الانجازات في مجالات تطوير الخدمات الحكومية، وتطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، وتطوير البنية المعلوماتية للدولة المصرية.

وقالت إن العام المالي 2021-2022 شهد تنفيذ العديد من المشروعات في هذه المجالات، إلى جانب توفير البرامج والتطبيقات لتقديم خدمات أفضل مرتفعة الجودة للمواطنين والمستثمرين في وقت أقل وبالشكل والأسلوب الذي يناسبهم والدقة والكفاءة المطلوبة، إضافة إلى التطبيقات المكانية التي تساعد في اتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة لإجراء تخطيط قومي متكامل وتوجيه جهود التنمية إلى المناطق الأكثر احتياجًا ومتابعة الآداء التفصيلي لمشروعات الدولة وأصولها.

ومن جانبه، أشار المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي إلى مشروع تطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن، منوها إلى أن عدد المراكز المطورة بلغ 402 مركز تقدم 289 خدمة، وذلك حتى شهر يونيو 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.