البنك المركزي يعلن ارتفاع التسهيلات الائتمانية من البنوك إلى 3.6 تريليون جنيه بنهاية يوليو

أعلن البنك المركزي المصري أن إجمالي أرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك بلغت نحو 3.596 تريليون جنيه في نهاية يوليو الماضي بارتفاع بلغ 31.6 مليار جنيه.

وأرجع البنك المركزي في التقرير الشهري الصادر عنه اليوم الأحد، الارتفاع لزيادة أرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك لغير الحكومة بمقدار 19.6 مليار جنيه بمعدل 0.9%وأرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة للحكومة بمقدار 12 مليار جنيه بمعدل 0.9%، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وأضاف: جاءت الزيادة في الأرصدة الممنوحة للحكومة نتيجة لارتفاع الأرصدة بالعملات الأجنبية بما يعادل 5.5 مليار جنيه، والأرصدة بالعملة المحلية بنحو 6.5 مليار جنيه.

وأوضح: يشير التوزيع النسبي لأرصدة التسهيلات الائتمانية لغير الحكومة إلى حصول قطاع الأعمال الخاص على ما نسبته 61.5% من إجمالي تلك الأرصدة في نهاية يوليو الماضي.

ونوه بأنه وفقا لقطاعات النشاط الاقتصادي حصل قطاع الصناعة على ما نسبته 28.4%من تلك الأرصدة ،يليه قطاع الخدمات بنسبة 26.7% ،ثم قطاع التجارة بنسبة 10.8%،فقطاع الزراعة الذي حصل على ما نسبته 2.4% أما القطاعات غير الموزعة فقد حصلت على ما نسبته 31.7% منها 31.4% للقطاع العائلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.