البنك الأوروبي للإعمار يعتزم ضخ 50 مليون دولار للتجاري الدولي لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضخ قرض بقيمة 50 مليون دولار للبنك التجاري الدولي مصر CIB، وذلك بهدف إعادة ضخها لتمويل مشاريع الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

وقال البنك الأوروبي أن القرض يشمل شريحة متوقعة تقديمها تزيد عن 7.5 مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر للبنك التجاري الدولي، بينما تصل حصة البنك الأوروبي إلى 42.5 مليون دولار.

وأضاف البنك أن مشاريع الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، تكتسب أهمية عالمية لدعم التقنيات والخدمات التي تدعم الطاقة النظيفة، مؤكدًا أن مشروع الطاقة الأخضر يعزز من استثمارات القطاع الخاص في المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تقنيات فعالة للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

وسيدعم المشروع بناء اقتصاد أخضر في مصر من خلال تسهيل الدخول بشكل قوي إلى سوق تقنيات المناخ، كما يقدم مزيجًا من التمويل طويل الأجل والخبرة الفنية في حزمة تعزز الاستثمار المستهدف في الطاقة المستدامة في القطاع الخاص بمصر.

يأتي هذا ضمن الجهود المتواصلة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وخاصة تلك العاملة في المشروعات الخضراء والطاقة المتجددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.