الإمارات دبي الوطني يحصل على جائزة أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في الإمارات

 

حصل بنك الإمارات دبي الوطني على جائزة «أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية في الإمارات»، خلال حفل توزيع جوائز «يوروموني للتميز 2023».

يأتي فوز البنك بهذه الجائزة تقديراً لنجاحه في تنمية مقاييس الحوكمة البيئية والاجتماعية، والإطلاق السريع للمنتجات الخضراء، وتغيير الهيكلية الداخلية لممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية، وعقد صفقات مستدامة بارزة.

وفي إطار التزامه طويل الأمد بالاستدامة أطلق بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً إطار عمل التمويل المستدام، الذي يتيح إصدار أدوات دين خضراء ومستدامة لتمويل المشاريع ودعم الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، وقادر على التكيف مع التغير المناخي. وتماشياً مع هذا الإطار حقق البنك نتائج قوية على صعيد تسهيلات التمويل المستدام، حيث خصص لها 12 مليار دولار في عام 2022، ليصل حجم محفظة التمويل المستدام في البنك إلى أكثر من 40 مليار دولار.

وكان دور البنك في تمويل الشركات تحديداً من الأسباب المهمة لفوزه بالجائزة، بما في ذلك اتفاقية للتمويل الأخضر بقيمة 500 مليون دولار، والمشاركة في إصدار أول صكوك خضراء في الإمارات.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: يشكل الفوز بهذه الجائزة المرموقة لحظة فخر وإنجاز آخر يضاف إلى إنجازات بنك الإمارات دبي الوطني، بعد أدائنا المالي القياسي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وقال فيجاي باينز، الرئيس التنفيذي للاستدامة للمجموعة ورئيس قسم الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة في بنك الإمارات دبي الوطني: “نحن في بنك الإمارات دبي الوطني نؤمن إيماناً راسخاً بأن التمويل يلعب دوراً رئيسياً في الاستدامة، ونحن سعداء بالاعتراف الذي تلقيناه من يوروموني.

وتتوافق استراتيجية الاستدامة الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني مع أطر العمل العالمية والوطنية البارزة، بما في ذلك أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ورؤية الإمارات العربية المتحدة 2030، وإعلان دبي للتمويل المستدام لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والذي يمثل التزام المجموعة بتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون دعماً لأجندة مئوية الإمارات العربية المتحدة 2071 للاستدامة وعلاوة على ذلك، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن شراكته بصفته الشريك المصرفي الرئيسي للنسخة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28)، الذي سيعقد في نوفمبر من هذا العام في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.