الإسكان المصرية تتعاقد مع شركة cscec الصينية لتنفيذ 5 أبراج في العلمين الجديدة

وقعت وزارة الإسكان المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع شركة “cscec” الصينية،  عقد مشروع تصميم وتنفيذ 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

شهد التوقيع عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد البدري، السفير المصرى بالصين، والسفير لياو ليتشيانج، السفير الصينى بمصر، والوزير المفوض “جو جنشانج” من السفارة الصينية بمصر.

وقال وزير الإسكان، إن المشروع يتكون من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل على بحيرة صناعية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم الاتفاق على أن يتم السداد لكامل الأعمال بالجنيه المصري.

وأضاف الجزار، أن المشروع تضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دوراً) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً.

من ناحيته، أكد رئيس شركة (cscec) الصينية، أنه في عام 2016، شهد الرئيس الصينى شي جين بينغ، والرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، التوقيع على اتفاقية إطارية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وفى هذا الإطار وقعنا عقداً لتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.