اقتصادية قناة السويس تستقبل وفدا من ممثلي الشركات الدنماركية

استقبل رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، اليوم، وفدا من مجلس الأعمال المصري الدنماركي، والمكون من عدد من الشركات الدنماركية.

وأشار جمال الدين إلى تعاون اقتصادي واعد بين الجانبين، خاصة وأن المنطقة الاقتصادية لديها تعاون مع شركة ميرسك الدنماركية في ميناء شرق بورسعيد، وكذلك مشروع إنتاج الوقود الأخضر، موضحا مدى جاهزية المنطقة لتحقيق ما يصبو إليه هذا التعاون.

وألقى رئيس الهيئة كلمة بدأها بالتعريف بالمنطقة الاقتصادية التي تحتوي على أربع مناطق صناعية و6 موانئ محورية تطل على البحرين المتوسط والأحمر لخدمة التجارة العالمية.

كما أشار إلى أهمية التكامل بين المناطق الصناعية وموانئها التابعة التي تملكها المنطقة الاقتصادية مما يسهل الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية ويساعد في تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية.

ولفت أيضًا إلى الأعمال التي تتم في منطقة غرب القنطرة الصناعية المعدة للصناعات الزراعية والخفيفة ومنطقة شرق الإسماعيلية، والتي تسمى بوادي التكنولوجيا حيث تعد لصناعات الطاقة المتجددة والمحللات الكهربائية والألواح الشمسية وغيرها من الصناعات التكنولوجية، بجانب المناطق المتكاملة التي تضمها المنطقة الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.