ارتفاع صادرات مصر من مواد البناء إلى أمريكا 80% خلال 2021

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية والحراريات، والصناعات المعدنية عن ارتفاع صادرات القطاع للولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 80% خلال العام الماضي.

وأوضح المجلس، أن صادرات القطاع للولايات المتحدة ارتفعت إلى 325 مليون دولار خلال 2021، مقابل 180 مليون دولار خلال 2020، ، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الامريكية أحد أهم الأسواق المستقبلة لصادرات مواد البناء حيث جاء ترتيبها السادس عام 2021.

وأضاف أن أهم القطاعات المصدرة لهذا العام تحت مظلة المجلس هي حديد صب وصلب – زجاج ومصنوعاته – ألومنيوم و مصنوعاته – الأسمنت -جسور وصهاريج وخزانات واسلاك ومسامير وأدوات مائدة من حديد صلب – رخام وجرانيت – الأدوات الصحية – مواد محجرية ومعدنية

كما ذكر المجلس، انه تم عقد ورشة العمل الأولى بعنوان فرص زيادة الصادرات المصرية في السوق الامريكي والتعريف بالنظام المعمم للمزايا GSP عبر منصة زووم، بحضور كلا من مستشار تجاري محمد الخطيب – رئيس الوحدة و مستشار تجارى محمد عبد المجيد – نائب مدير ادارة الامريكتين .

وأوضحت الشركات خلال اللقاء أهمية السوق الأمريكي مع ضرورة تكثيف العمل على التواجد بهذا السوق المهم، مؤكدة على ضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات لتوعية المصدرين.

وطالبت بضرورة توافر المعلومات اللازمة عن السوق ومنها الاحصائيات اللازمة وقوائم اهم المستوردين والفعاليات التي ستقام خلال الفترة القادمة بالدولة والانظمة التى من شأنها زيادة تنافسية المنتج المصري لدخول مثل هذا السوق المهم، وكذلك بأهمية المشاركات الجماعية المصرية بالمعارض المقامة بالولايات المتحدة الامريكية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.