أوراسكوم كونستراكشون تضيف عقودًا جديدة بقيمة 785 مليون دولار خلال الربع الأخير من 2021

 

اعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون أنها أضافت تعاقدات جديدة بقيمة 785 مليون دولار أمريكي إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الرابع من عام 2021.

 

وأوضحت أوراسكوم كونستراكشون في بيان للبورصة اليوم، أن إجمالي قيمة العقود الجديدة في نهاية العام المالي 2021 وصل إلى 3.5 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22 % مقارنة بالعام الماضي.

 

ومثلت المشروعات في منطقة الشرق الأوسط نسبة قدرها 55 % من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الرابع من عام 2021 والتي تضمنت مشروعات النقل والطاقة الكهربائية في جمهورية مصر العربية ومشروعات المياه في جمهورية مصر العربية وتونس.

 

وتمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة نسبة قدرها 45 % من الإجمالي بقيادة المشروعات في القطاع التجاري.

 

كما بلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة 6.1 مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2021، مما يعكس زيادة طفيفة في قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة والتي تم تحقيقها في 30 سبتمبر 2021.

 

يشار إلى أن وافقت الجمعية العامة الغير عادية لشركة اوراسكوم كونستراكشون بي ال سي 28 ديسمبر الماضي على الاستحواذ بنسبة  100% من إجمالى رأس مال شركة أوراسكوم التجارية، والشركة الوطنية للمعدات، وشركة أوراسكوم للمناطق الحرة- أنسي ساويرس وشركاة، بإجمالى 35 مليون دولار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.