أسعار النفط تحقق أطول سلسلة مكاسب في أكثر من عام

أغلقت أسعار النفط تعاملات الجمعة، على ارتفاع ليواصل الخام تحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب في أكثر من عام، بدعم من خفض إمدادات الخام وتوقعات زيادة الطلب.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.45 بالمائة أو 41 سنتًا، عند 86.81 دولار للبرميل، ليسجل العقد مكاسب أسبوعية بنسبة 0.65 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما صعد سعر خام “نايمكس” الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.45 بالمائة أو 37 سنتًا، ليسجل 83.19 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنفس النسبة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية الجمعة، إن نمو الطلب على النفط العام المقبل سيكون أبطأ مما كان متوقعًا في السابق، مستشهدة بضعف أوضاع الاقتصاد الكلي وتباطؤ التعافي من جائحة كورونا والاستخدام المتزايد للسيارات الكهربائية.

وقالت الوكالة ومقرها باريس في تقريرها الشهري في أغسطس إن من المتوقع أن يتباطأ نمو الطلب على النفط إلى مليون برميل يوميًا في عام 2024، بانخفاض 150 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة.

وأضافت الوكالة “توقعات الاقتصاد العالمي ما زالت تنطوي على تحديات في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة وتقليص الائتمان المصرفي، الأمر الذي يضغط على الشركات التي تتعامل بالفعل مع تباطؤ الصناعات التحويلية والتجارة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.