أسعار النفط تتراجع عالميًا عند التسوية.. وبرنت دون 77 دولاراً  

انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الأربعاء، لتقطع سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، بعد ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية ومع المخاوف بشأن تراجع الطلب.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط 3 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو، لأول مرة في أربعة أسابيع، مع ارتفاع المخزونات حالياً بنسبة 9% مقارنةً بـالفترة نفسها خلال العام الماضي.

 

وتضررت الأسعار من تجدد المخاوف بشأن تراجع الطلب على النفط، مع القلق حيال الأزمة المصرفية الأمريكية وتباطؤ النمو الاقتصادي.

 

وأظهرت بيانات اليوم أن التضخم السنوي في الولايات المتحدة بلغ 4.9% في إبريل الماضي؛ ما جاء بعكس التوقعات التي كانت تشير إلى الاستقرار عند 5%.

 

وبحسب بلومبرج، أظهرت بيانات وزارة الطاقة أن روسيا ضخت نحو 9.67 مليون برميل يومياً خلال إبريل؛ وهو ما يعني انخفاض الإنتاج بمقدار 443 ألف برميل يومياً مقارنةً بـفبراير، لتقترب من تعهدها بخفض إنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يومياً حتى ديسمبر رداً على العقوبات الغربية.

 

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 1.3% بما يعادل 1.03 دولار عند 76.41 دولار للبرميل.

 

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 1.6% أو 1.15 دولار، ليسجل 72.56 دولار للبرميل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.