أسعار النفط تتراجع عالميًا تأثرًا بمخاوف تأثر الطلب من إغلاق الصين

تراجعت أسعار النفط، اليوم، مدفوعة في اتجاهين متعاكسين بفعل إغلاق الصين لفيروس كوفيد -19، وهو ما قد يؤثر على الطلب على الوقود، واحتمالات تضرر الإمدادات حال إقرار الحظر النفطي الأوروبي على روسيا، وفقاً لـ«رويترز».

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتًا أو ما يعادل 0.2٪، إلى 107.35 دولارًا للبرميل، متخلية عن المكاسب في وقت سابق من التعاملات التي ضعفت بسبب العطلات في الصين واليابان وأجزاء من جنوب شرق آسيا.

أيضاً تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتًا أو 0.2٪ ، إلى 104.94 دولارًا للبرميل ، بعد أن سجلت أعلى مستوى خلال التعاملات عند 105.80 دولار.

وارتفع كلا العقدين القياسيين بأكثر من 40 سنتًا يوم الاثنين، وواصلا تلك المكاسب بشكل متواضع في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء.

وتباشر الجهات المعنية في بكين، ا بإجراء اختبارات جماعية على السكان لتجنب إغلاق مشابه لإغلاق شنغهاي خلال الشهر الماضي، بعد الإبلاغ عن عشرات الحالات الجديدة يوميًا في تفشي غير مسبوق للمرض الذي دخل أسبوعه الثاني.

وأغلقت المطاعم في عاصمة أكبر مستورد للنفط في العالم لتناول الطعام فيها، بينما أغلقت العديد من الأماكن الأخرى وساد الهدوء الشوارع يوم الثلاثاء خلال عطلة عيد العمال لمدة خمسة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.