أسعار النفط تتراجع عالميًا بسبب توتر الأسواق وارتفاع السندات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة للمرة الأولى خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بفعل توتر الأسواق العالمية ، نتيجة ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية قرب أعلى مستوى فى 13 شهرا .

تراجع الخام الأمريكي قرابة 0.8% إلى مستوي 65.43$ ، من مستوى الافتتاح عند 65.93$، وسجل أعلى مستوي عند 65.99$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 0.7% إلى مستوي 69.06$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 69.55$ ، وسجل أعلى مستوي عند 69.62$.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” يوم الخميس خلال تقريرها الشهري عن السوق ، إن تعافي الطلب العالمي على النفط سيتركز فى النصف الثاني من هذا العام.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الجمعة بحوالي 3.75% إلى معدل 1.600% ، على وشك ملامسة أعلى مستوى فى 13 شهرا عند 1.622% المسجل أواخر الأسبوع الماضي.

الأمر الذي جدد التوترات مرة أخرى فى أسواق المال العالمية ،وعزوف المستثمرين عن شراء الأصول ذات المخاطر العالية ،تركيزا على شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار بديل.

ارتفاع تكاليف الاقتراض فى الولايات المتحدة قد تعيق التعافي الاقتصادي فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم ،بالرغم من ضخ إدارة الرئيس الأمريكي الجديد”جو بايدن” مساعدات مالية ضخمة ،ضمن الجهود المكثفة فى مكافحة الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.