edita

وزير الري يؤكد دعم مصر الدائم لجنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية

اكد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، دعم مصر الدائم لدولة جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات، حيث شهدت الفترة الماضية تنفيذ العديد من مشروعات التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات كالكهرباء والصحة والتعليم والنقل وافتتاح البنك الأهلي المصري بجوبا والتدريب والمنح الدراسية والموارد المائية والري، بالإضافة للزيارات المتبادلة على كافة المستويات الرئاسية والحكومية.

 

وأشار سويلم، خلال لقاء بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان، عقب وصوله إلى مدينة جوبا، إلى أن مصر وجنوب السودان يجمعهما رباط واحد هو نهر النيل، وهو ما ينعكس على تاريخ وأصالة العلاقات بين الدولتين ،وفقًا لبيان صحفي.

 

وذكر الوزير المصري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التباحث وتبادل الرؤي في المشروعات المشتركة بين البلدين، وبحث تعزيز أواصر التعاون ليس فقط في مجال الموارد المائية والري بل في كافة المجالات.

 

ومن جانبه، أشاد بال ماي دينج، بما تقدمة مصر من دعم لدولة جنوب السودان خاصة في مجال الموارد المائية والري، مشيراً لتطلعه لتبادل الرؤى وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

 

الجدير بالذكر أنه من المقرر خلال الزيارة إجراء العديد من المباحثات حول مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية، بالإضافة لتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان، وافتتاح المشروعات التي أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بدولة جنوب السودان الشقيقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.