edita

وزيرة التعاون الدولي تشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا

غادرت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، إلى كوت ديفوار، للمشاركة في منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا، الذي يقام في أبيدجان يومي 13 و 14 يونيو الجاري، وذلك نيابة عن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التعاون الدولي، خلال فعاليات المنتدى، في العديد من الفعاليات حول استعدادات دول قارة أفريقيا للمشاركة في قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، ومناقشة جهود التحول الأخضر في القارة، وتشجيع دور  القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو الشامل والمستدام، وفقا لبيان صحفي.

وتعقد وزيرة التعاون الدولي عددًا من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الحكومات الأفريقي وشركاء التنمية، خلال فاعليات المنتدى، وذلك

يأتي في إطار الجهود الحكومية لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع قارة أفريقيا ودفع جهود تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز المناقشات الأفريقية وتبادل الرؤى حول استعدادات القارة لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بشرم الشيخ نهاية العام الجاري.

وتأسس منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا في عام 2012، ويضم المنتدى أكبر تجمع سنوي للقطاع الخاص في قارة أفريقيا، حيث يضم أكثر من 1500 من أكثر من 70 دولة من قادة مجتمع الأعمال والمستثمرين وممثلي الحكومات وصناع القرار والمؤسسات الدولية، بهدف تحفيز دور القطاع الخاص في تحقيق جهود التنمية.

كما يستضيف المنتدى قمة WFC  المخصصة لتمكن المرأة ورائدات الأعمال، وفي عام 2019 أطلق المنتدى شبكة الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا المخصصة لقادة الأعمال في القارة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.