ممفيس للأدوية توافق على حزمة التمويل من بنك أبوظبي الإسلامي لسداد مديونية شركة الجمهورية

وافق مجلس إدارة شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، على حزمة التمويل المقدمة من بنك أبوظبي الإسلامي، لسداد مديونية شركة الجمهورية للأدوية.

واعتمد المجلس في جلسته المنعقدة أمس قرار الحصول على التمويل لسداد مبلغ 300 مليون جنيه مديونية شركة الجمهورية للأدوية أو حسب ما يسفر عنه رصيد المديونية في تاريخه وطبقا للشروط السابق عرضها، وفقا لإفصاح الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

الجدير بالذكر أن محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام وقع في 7 سبتمبر الجاري اتفاقا إطاريا مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لفض التشابكات المالية بين الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة الجمهورية لتجارة الأدوية التابعة لهيئة الشراء الموحد.

وبموجب هذ الاتفاق، يتم تسوية المديونية المستحقة لشركة الجمهورية لدى الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، وكذلك نصيب الشركة القابضة للأدوية في أرباح شركة الجمهورية عن العام المالي 2019/2020 “قبل نقل تبعتيها إلى هيئة الشراء الموحد” وقيمتها 85 مليون جنيه.

واتفق الطرفان على تسوية مستحقات شركة الجمهورية لتجارة الأدوية البالغة نحو 1.262 مليار جنيه، حيث تقوم الشركة القابضة للأدوية بالسداد النقدي لمبلغ 600 مليون جنيه، على أن يتم سداد باقي المبلغ خلال عامين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.