مصر تشارك بمعرض الخرطوم الدولي 21 يناير 

أعلن محمد الخطيب نائب مدير ادارة المشرق العربي بجهاز التمثيل التجاري، أن مصر ستشارك في معرض الخرطوم المزمع عقده في 21 الى 27 يناير المقبل بالخرطوم، بأكبر جناح على مساحة 468 متر.

وقال محمد الخطيب، إن الهيئة العامة للمعارض بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري بالخرطوم استطاعت الحصول على تخفيض كبير على سعر المتر المربع ، لافتاً إلى أنه سيتم استثنائياً دعم المشاركة بالمعرض ،وفقاً للقواعد القديمة والتى تبلغ 60 بالمائة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن جهاز التمثيل التجاري يضع في أولوياته التركيز على زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق العربية نظراً للقرب الجغرافي، لافتاً إلى وجود فرص كبيرة لزيادة الصادرات للسوق السوداني في ظل التقارب الذى يجمع البلدين.

من جانبه، قال رئيس مكتب التمثيل التجاري بالخرطوم طارق قشوع، إن السودان خلال الفترة الحالية ستشهد انفتاح كبير بعد رفع الحظر الاقتصادي، مشيراً إلى أنها ستقوم بتنظيم مؤتمر اقتصادي خلال العام المقبل فضلاً عن عقد لقاءات وزيارات مع المستثمرين.

وأكد على ضرورة قيام الشركات المصرية باغتنام الفرصة في ظل المنافسة الشديدة، والاستفادة من الاتفاقيات المشتركة كاتفاقيات التجارة الحرة العربية وتجارة الحدود وانخفاض تكلفة النقل.

ورداً على سؤال بشأن إمكانية زيادة الاستثمارات المصرية بالسوق السوداني سواء من خلال إنشاء مصانع او الاستثمار في مجال السلاسل التجارية، أوضح “قشوع” أنه لا يوجد أي موانع لتملك المستثمر الأجنبي بنسبة 100%، دون الحاجة لشريك محلي.

ولفت إلى أنه يتم الآن مناقشة قانون للاستثمار جديد للتغلب على معوقات القانون القديم وسيتم عرضه قريبا على القيادة السياسية لاقراره.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.