مصر تستضيف قمة “شركات ناشئة بلا حدود”.. فبراير 2023

تنطلق النسخة الرابعة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود” Startups Without Borders 2023 فبراير المقبل، وذلك داخل كايرو بيزنس بارك بالقاهرة تحت شعار “انطلق بلا حدود”.

وقالت فالنتينا بريمو، المؤسس والرئيس التنفيذي لقمة “شركات بلا حدود” -في تصريح اليوم الثلاثاء بهذه المناسبة- إنه على مدار الخمس سنوات الماضية، انتقل الملتقى (القمة) من مدينة إلى مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا في مهمة لبناء نظام بيئي عابر للحدود لرواد الأعمال دون التفرقة بين جنسياتهم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت بريمو، أن جائحة “كوفيد-19” لم تقف عائقاً أمام استمرارية الفعالية خلال السنوات الماضية بل أقيمت افتراضياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس ؛ معربة عن سعادتها البالغة بالعودة مرة أخرى في القاهرة بحضور وفود الشركات الناشئة من أماكن غير متوقعة مثل قطاع غزة وبغداد ومستثمرين من جميع أنحاء العالم، من إيطاليا إلى بنجلاديش؛ وذلك إيماناً من إدارة الملتقى بأن الموهبة والإبداع ليس لها جنسية محددة، وأن قمة هذا العام ستكون أكبر من أي عام و وتؤكد رؤية الملتقى الفاعلة.

وأكدت بريمو، أن الهدف خلال السنوات الماضية كان إتاحة الأدوات والفرص اللازمة لرواد الأعمال الأكثر مرونة على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا دون التفرقة بين الجنسية أو العرق.

واستطاعت القمة منذ نشأتها عام 2018 إقامة العديد من الأحداث العالمية المختلفة التي تضم أكثر من 12 ألف رائد أعمال لديهم ثقافات وجنسيات مختلفة من الشرق الأوسط وأوروبا.

وتأتي نسخة هذا العام لتركز على أربعة محاور هي: “تكنولوجيا المستقبل” و “التأثير” و “الاستثمار” و “الموهبة” بحضور متحدثين من أكبر شركات التكنولوجيا مثلGoogle و Meta و Techstar ومشاركة شركات ناشئة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي إقامة مسابقة عالمية بحجم جوائز تصل إلى مليون دولار أمريكي و فرص استثمارية للشركات الناشئة تقام من خلال اجتماعات فردية مع مستثمرين في الغرفة المخصصة لهم.

وتعود فعاليات القمة للقاهرة بعد عامين من إطلاق نسخ عبر الفيديو كونفرانس، لتضم 88 فاعلية مقسمة بين جلسات وورش عمل بمشاركة أكثر من 170 متحدثا، بالإضافة الي غرفة المستثمرين بحضور أكبر شركات رأس المال الاستثماري مثل الشرق الأوسط فينتشر بارتنرز (MEVP)و Arzan VC و Plus VC و Acasia Ventures و Raya Holding و Silicon Badia.

وسيضم الحدث متحدثين رفيعي المستوى في مجال الشركات الناشئة والشركات، مثل هاشم سيد رئيس المنتج في Google EMEA ، وأحمد سفيان بيرم المدير الإقليمي لشركة Techstars MENA ، وتاي الرجولة رائد أعمال blockchain ومؤلف كتاب “The Invisible Son” .

ويشار إلى أن “شركات ناشئة بلا حدود” هي منصة عالمية تقييم أحداثا حول العالم مبنية علي التنوع، وتم إطلاق المنصة عام 2018 في القاهرة، بوجود فرق في مصر وفلسطين وإيطاليا، وقامت المنصة بتدريب أكثر من 3800 رائد أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، وكونت مجتمعا يضم 12000 رائد أعمال، وأكثر من 600 خبير ومدرب دولي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.