عوائد صندوق AZ Equity  مصر – لوكسمبورج ترتفع بـ30% بنهاية 2020

بلغت الاصول المدارة بواسطة صندوق AZ Equity  مصر  – لوكسمبورج التابع لشركة أزيموت نحو 170 مليون جنيه بنهاية 2020.

ويعد صندوق AZ Equityمصر أول صندوق UCITS في لوكسمبورغ متخصص في الأسهم المصرية، حقق أيضًا عوائد مميزه في عامه الأول من النشاط حيث تم إطلاق الصندوق في 17 فبراير.

حيث أنهى الصندوق العام مسجلًا عائدًا قويا منذ إنشائه بالدولار الأمريكي بنسبة 30٪ متفوقًا على مؤشر EGX30 بنحو 50٪ خلال نفس الفترة.

وعلى صعيد صندوق ABC للأسهم– فقد احتل المركز الاول على كافة صناديق الاسهم في مصر خلال 2020، مسجلًا عائدًا سنويًا بنسبة 3 ٪ على الرغم من العام المتقلب تأثرًا بالاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بوباء كورونا، وهذا يمثل عائد استثمار يفوق مؤشر EGX30 بنسبة 25٪ كما يتفوق بنسبة 13٪ عن متوسط كافة صناديق الاسهم المماثله.

وقال جورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك والرئيس العالمي لإدارة الأصول في مجموعة ازيموت: “إن استمرار الأداء القوي لكلا الصندوقين يسلط الضوء على سبب اختيار مجموعة ازيموتلمصر لقيادة خطة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنه يسلط الضوء على أوجه التعاون والتآزر الكبيرة بين فرق عملنا في القاهرة من جهه وفيغيرها من الأسواق الناشئة العالمية من جهه أخري “.

وأضاف أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة ازيموت مصر لإدارة الأصول:  “يثبت أداء ازيموت مصر باستمرار أن استراتيجيتها الاستثمارية مستدامة، ديناميكه، وفعالة، وهو ما كان واضحًا في التفوق على المؤشر الرئيسي للسوق والمنافسين  ليس فقط على المدى القصير ولكن بالأداء المتفوق المستمر على المدى الطويل والذي يعكس مرونة عملية الاستثمار لدينا ومتانة قطاع الأبحاث والذي يقودالأداء دائمًا خلال دورات وظروف السوق المختلفة،الشيءالذي يدعم التزام الشركة العادل والمنصف تجاه عملائها الحاليين والمحتملين “.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.