رئيس الوزراء يشهد مراسم التوقيع على صفقة رأس الحكمة 

شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

وعقب التوقيع انطلق مؤتمر الإعلان عن أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى لشرح تفاصيل الصفقة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي، إن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي تم توقيعا اليوم هي أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر وهي الخاصة بتطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي في مصر.

اشار إلى أن تنمية رأس الحكمة يأتي ضمن مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052، كما أن هذه المنطقة تتميز بأنها قادةر على استيعاب أكبر قدر من الزيادة السكانية في مصر.

وأوضح أن الهدف تنمية مجتمعات عمرانية متكاملة وليس منتجعات سياحية، ويتضمن المخطط رأس الحكمة ومطروح والسلوم والنجيلة، ليكون هناك سلسلة من المدن الجديدة المتطورة والذكية التي تستوعب ملايين السكان وتوفر ملايين فرص العمل للمصريين، لافتا إلى أن تنفيذ مدن مستدامة وخضراء يجعلها تعتمد على الطاقة النظيفة.

واضاف إن تطوير منطقة رأس الحكمة هو الأضخم على الاطلاق، فهو مدينة كاملة، وتقوم شركة أبو ظبي التنموية القابضة بتأسيس شركة مساهمة مصرية وستكون هي الشركة القابضة او الشركة الأم المسئولة عن تطوير المشروع.

وأشار إلى أن قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يدخل لمصر من هذه الصفقة يبلغ 35 مليار دولار، منها 15 مليار دولار ستتوفر لمصر خلال أسبوع، والباقي خلال شهرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.