edita

جولدمان ساكس يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لنسبة 6% خلال 2021

قام بنك “جولدمان ساكس” برفع توقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي لنسبة 6% في عام 2021، بدعم من توقعات تعافي الاقتصاد العالمي بالتزامن مع نتائج الانتخابات الأمريكية وتحسن آفاق التوصل للقاح فعال ضد “كورونا”، وفقا لوكالات.

أشار البنك إلى أن الاقتصاد العالمي قد يستفيد من إقرار محتمل لحزمة تحفيزية مالية إضافية في الولايات المتحدة بقيمة تريليون دولار، وهو ما قد يتم قبل تولي “جو بايدن” الرئاسة رسميا في العشرين من شهر يناير المقبل.

وكان “بايدن” قد فاز على الرئيس “دونالد ترامب” في سباق الانتخابات الرئاسية، ليصبح الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة.

وذكر البنك عبر تقرير صادر في عطلة نهاية الأسبوع، إن الناتج المحلي الإجمالي العالمي قد ينكمش بنسبة 3.9% في العام الحالي، وهي تقديرات أفضل من المتوقع سابقاً بتراجع 4%.

ويرى أن الضعف الحالي في النشاط الاقتصادي سيتحول لصعود قوي لاحقاً مع إنهاء هذه التدابير، رغم إعلان بعض الدول الأوروبية عودة فرض تدابير الإغلاق الوطني مع تزايد حالات الإصابة بالفيروس

وقال إنه بافتراض منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على لقاح واحد على الأقل بحلول شهر يناير، فإن النمو الاقتصادي سيعود بشكل حاد في الربع الثاني من العام المقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.