edita

جهاز التمثيل التجاري يدرس طرح مبادرات لتمويل الصادرات لأفريقيا 

 

كشف الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري، التابع لوزارة التجارة والصناعة، عن تواصل الجهاز حاليًا مع العديد من البنوك والمؤسسات لإطلاق مبادرات للاتفاق على آليات تمويل الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية. 

أضاف “مغاورى” خلال ندوة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية تحت عنوان”الطريق إلى أفريقيا” أن  الجهاز قام بوضع خطة عمل تقوم على تحديد الأسواق الأفريقية المستهدفة ووضع تصور لشبكة الطرق لتلك الأسواق مع الدول المجاورة والدول المجاورة من الدرجة الثانية، وتم الانتهاء من حصر تلك الأسواق ومنها دول شرق أفريقيا خاصة السوق الكيني . 

أشار أنه يتم حاليًا دراسة فلسفة وجود بدائل لميناء مومباسا خاصة في الشرق الأفريقي، فضلًا عن تعزيز التعاون مع دول شمال أفريقيا والتي يوجد لدينا مكاتب في تونس والمغرب والجزائر ويتم بحث سبل تنمية العلاقات التجارية معها وتذليل العقبات. 

وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر سيطلق خلال الفترة الحالية منصة “50 مليون امرأة أفريقية تتحدث” وذلك بالتعاون مع تجمعات الكوميسا وجماعة شرق أفريقيا والايكواس والتى ستسهم في توفير خدمات متميزة لسيدات الأعمال في أفريقيا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.