بنك التعمير الألماني يبدي رغبته في زيادة استثماراته بقطاع الكهرباء بمصر

استقبل محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة Dr.Bernd Siegfried مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

أشار شاكر إلى استراتيجية القطاع للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، حيث يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، حيث تستهدف هذه الاستراتيجية وصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد على 42% بحلول عام 2035، ويتم حالياً إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة.

وأكد شاكر الاهتمام الذي يوليه القطاع لإيجاد حلول متكاملة بدخول القدرات المضافة من الطاقات المتجددة في الشبكة، وتحقيق تكامل بينها وبين مصادر الطاقة المختلفة الأخرى.

ورحب شاكر بالتعاون مع البنك من أجل الاستفادة من خبراتهم في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة خاصة طاقة الرياح والشمس، وكذلك استخدام الطاقة المتجددة في تحلية المياه، حيث تم التطرق لاحتياجات مصر المستقبلية من كميات المياه المحلاه.

وأشاد ممثل البنك بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها معربين عن رغبة البنك في تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، والشبكات الذكية، وكذلك مجالات تحسين كفاءة الطاقة.

وأعرب ممثل البنك أيضاً عن استعدادهم في تقديم خبراتهم ودراساتهم في مجالات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، وتحقيق التكامل بينهما وتخزين الطاقة واستخدام البطاريات اللازمة لذلك.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات.

وأعرب عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر وزيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء المصري والبنك في كافة المجالات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.