edita

انتهاء قيد حق اكتتاب مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

أعلنت البورصة المصرية، انتهاء قيد حق اكتتاب مصرف أبوظبى الإسلامي – مصر منفصلًا عن السهم بنهاية جلسة تداول اليوم الأربعاء (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وقالت البورصة في بيان اليوم، إنه سيتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

 

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية قررت بجلستها المنعقدة بتاريخ 12 ديسمبر 2022 قيد عدد 100 مليون حق إكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لمصرف أبو ظبى الإسلامي – مصر، من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه، موزعة على عدد 100 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 10 جنيه للسهم الواحد ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد والزيادة تسدد نقدًا، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

 

وأوضحت البورصة، أنه تم استيفاء البنك للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة، المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 21 نوفمبر 2022، و كذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الايداع المركزي بتاريخ 06 ديسمبر 2022.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.