“المصريين الأفارقة”: مشروع قانون المنشآت السياحية يهدف إلى تبسيط التراخيص

أكد خالد حامد نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن خروج مشروع قانون المنشآت السياحية والفندقية للنور يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، بتيسير إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية لتشجيع الاستثمار السياحي.

وأضاف “حامد” أن الهدف من مشروع قانون إنشاء الغرف السياحة هو تعزيز دور وقوة القطاع الخاص في صناعة السياحة في مصر، والمساعدة في تمثيله بصورة أكبر من خلال مؤسسات العمل المدني المتمثلة في الاتحاد والغرف السياحية ليكون دورها أكثر فعالية وكفاءة لتمثيل الصناعة أمام وزارة السياحة والآثار باعتبارها رقيب ومنظم للعمل داخل هذه الصناعة وبما يحافظ عليها وعلى مصالح السائحين والزائرين.

ونوه نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إلى أهمية مشروع القانون بالنسبة لقطاع السياحة والذي يأتي في توقيت مهم يتماشى مع التطورات الأخيرة والنهضة التي يشهدها قطاع السياحة وضرورته لحل عدد من الإشكاليات فى القطاع.

يذكر أن مجلس النواب وافق أمس، على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، في مجموعه، وسيتم تحديد جلسة قادمة للتصويت النهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.