الجزائر تعتزم رفع صادراتها من الحديد والخرسانة

تعتزم الجزائر رفع صادراتها في مجال الحديد والخرسانة، من خلال رفع الرسوم المطبقة حاليا وآليات ترشيد نفقات النقل واللوجستيك.

ترأس الوزير المنتدب لدى وزير التجارة المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، اجتماعا مع المتعاملين الصناعيين في مجال حديد الخرسانة، حيث تمت دراسة الصعوبات التي تواجه المصدرين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخصص هذا الاجتماع الذي تم بمقر الوزارة، لدراسة الصعوبات التي تواجه المصدرين لاسيما ما تعلق ببعض الرسوم المطبقة حاليا وآليات ترشيد نفقات النقل واللوجستيك، قصد ترقية المنتوج الوطني وجعله أكثر تنافسية على مستوى الأسواق الخارجية، يضيف المصدر.

يذكر أن هذا الاجتماع يدخل في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي أطلقتها وزارة التجارة مع الشركاء المهنيين والناشطين في مجال الإنتاج والتصدير.

وقام مركب الحديد والصلب بوهران السنة المنصرمة بتصدير 131 ألف طن من حديد البناء نحو مختلف الدول، منها 75 ألف طن إلى الولايات المتحدة الأمريكية و50 ألف طن إلى كندا و3 آلاف طن من حديد البناء و3 آلاف طن من الأنابيب الحلزونية إلى بلجيكا، انطلاقا من مينائي وهران ومستغانم.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه الصادرات التي تندرج ضمن إطار تشجيع ودعم صادرات المنتوجات الوطنية خارج مجال المحروقات نحو 100 مليون دولار.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.