«التمثيل التجاري» يعلن عن فرص لنمو الصادرات الكيماوية لأفريقيا لـ6 مليارات دولار سنويًا  

كشف د. عبدالعزيز الشريف مدير إدارة إفريقيا بجهاز التمثيل التجاري، عن وجود عدد من الفرص المتاحة بالسوق الأفريقية لنمو صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة المصرية.  

أضاف على هامش فعاليات ندوة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية تحت عنوان “الطريق إلى أفريقيا”، أن نمو الصادرات المصرية من المقرر ان تصل إلى 5-6 مليارات دولار سنويًا. 

أشار إلى إن حجم واردات أفريقيا من منتجات البلاستيك يصل لنحو 21 مليار دولار سنويًا، بما يعني وجود فرص هائلة لتحقيق تلك الأرقام المستهدفة، منوهًا إلى أن حجم صادرات مصر من لدائن البلاستيك للسوق الأفريقية بلغت العام الماضي نحو 425 مليون دولار فقط. 

وأكد أن الجهاز يستهدف وصول قيمة الصادرات المصرية بصفة عامة لأفريقيا لنحو 30 مليار دولار خلال 3-5 سنوات، موضحًا أن تحقيق ذلك ليس مستحيلا بل يتطلب تكاتف الجميع والتكامل ما بين كافة الأجهزة المعنية ومجتمع الأعمال. 

وأوضح أنه تم الانتهاء من تحديد الفرص أمام المنتج في 35 دولة حيث تم دراستها بشكل تفصيلي، مع تحليل العرض والطلب والقيمة، منوهًا بأن الجهاز يمتلك خريطة واضحة لكل منتج، حيث أن المستهدف من ذلك عملية تنظيم للسوق الأفريقية. 

وأشار إلى أنه يتم التعاون بين كافة أعضاء الجهاز ووحدة أفريقيا والمكاتب التجارية وكذلك مراجعة الأرقام مع رجال الأعمال والصناعة المختصين. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.