edita

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح الفدرالية المغربية للشبكات التجارية صفة “فيدرالية قطاعية خارجية”

منح الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صفة “فيدرالية قطاعية خارجية” لفائدة الفيدرالية المغربية للشبكات التجارية (FMCR).

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن منح صفة “فيدرالية قطاعية خارجية” لفائدة الفيدرالية المغربية للشبكات التجارية (FMCR)، جاء وفق ما تنص عليه مقتضيات النظام الأساسي للاتحاد العام لمقاولات المغرب وقانونه الداخلي.

وأضاف أن هذه الفيدرالية الجديدة تمثل قطاع الشبكات التجارية الذي شهد تطورا مستمرا على مدى السنوات العشر الماضية، والذي يضم حاليا ما يقارب 500 علامة تجارية مهيكلة و2000 نقطة بيع.

وأشار إلى أنها تهدف، يضيف المصدر ذاته، إلى العمل من أجل إرساء مناخ ملائم لنمو هذا القطاع، الذي يصل رقم معاملاته السنوي إلى 60 مليار درهم، علاوة على أنه يوفر أكثر من 60 ألف منصب شغل.

وتأتي هذه المبادرة، حسب البلاغ ذاته، عقب قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المنعقد بتاريخ 24 شتنبر الماضي، الذي اطلع خلاله أعضاء المجلس على معايير تحديد نشاط قطاعي ممثل في الاتحاد.

وأبرز أن هذه المعايير تشمل تأثير وآفاق تنمية هذا النشاط، وتماشيه مع الأهداف الاستراتيجية للبلاد، ومدى نضج التمثيلية القطاعية.

وقد أوكل أعضاء مجلس الإدارة إلى السيد شكيب العلج، رئيس الاتحاد، مهمة وضع اللمسات النهائية قصد إنشاء هيئآت تمثيلية قطاعية، بما في ذلك قطاع الشبكات التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.