edita

الأهلي كابيتال تبيع كامل حصتها في رأسمال أبوقير للأسمدة 

قالت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، إن  شركة الأهلي كابيتال القابضة باعت كامل حصتها في شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، والبالغة 4.18% من رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن الأهلي كابيتال باعت 52.8 مليون سهم، والتي تمثل كامل حصته في أبوقير للأسمدة بقيمة إجمالية 1.53 مليار جنيه بمتوسط سعر 23.26 جنيه للسهم.

 

وكان صندوق مصر السيادي، أعلن عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

 

وذكر الصندوق، أن الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

 

وكشفت بيانات البورصة المصرية، أمس الأربعاء، عن تنفيذ 4 صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم 4 شركات مقيدة (إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية – أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية – الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع – مصر لإنتاج الأسمدة موبكو) بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.