الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع بدعم آمال التحفيز الأمريكي

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع للجلسة الثانية اليوم إذ تلقت المعنويات دفعة من توقعات بمزيد من التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة وتعهد بالدعم من الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.18 في المائة إلى 26806.67 نقطة، ليزيح خسائر تكبدها في التعاملات الصباحية. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.32 في المائة إلى 1792.58 نقطة، وفقا لرويترز

وساد الحذر بين بعض المتعاملين إذ تكافح اليابان موجة ثالثة من الإصابات، لكن التطورات الإيجابية في الولايات المتحدة قدمت الدعم.

وأبدى كبار النواب في الحزبين الديمقراطي والجمهوري تفاؤلهم بشأن الاتفاق على مشروع قانون مساعدات بقيمة 900 مليار دولار للتخفيف من تداعيات كوفيد-19، وتعهد المركزي الأمريكي بمواصلة ضخ النقد في الأسواق المالية حتى يستعيد الاقتصاد عافيته.

وقد تتراجع الأسهم بسهولة بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد أن بلغ نيكي أعلى مستوى في 29 عاما ونصف العام، لكن المحللين يشيرون إلى توقعات متفائلة في الأمد المتوسط.

وتصدر سهم نينتندو الأسهم الرابحة بين 30 سهما أساسيا على المؤشر توبكس إذ ارتفع 6.61 في المائة وتلاه سهم كينيس كورب الذي صعد 2.23 في المائة.
وكان سهم داي-إيتشي سانكيو الأقل أداء إذ هبط 4.4 في المائة وتلاه سهم سكك حديد وسط اليابان الذي تراجع 2.23 في المائة.

وارتفع سهم البريد الياباني للتأمين 10.05 في المائة بفضل تقارير لوسائل إعلام ذكرت أن الشركة ستعيد شراء ما قيمته 2.9 مليار دولار من أسهمها من الشركة الأم البريد الياباني القابضة التي ارتفع سهمها 3.58 في المائة.

وانخفض سهم فوجي فيلم القابضة ثلاثة في المائة بعد أن ذكرت وسائل إعلام أن الحكومة اليابانية خَلُصت إلى أنه لا يمكنها قياس مدى فعالية عقار أفيجان الذي تنتجه الشركة كعلاج لكوفيد-19.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.