“إي فاينانس” تستهدف الاستحواذ على شركات والتوسع في مشروعات النقل والسياحة

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات تصل إلى 2.5 مليار جنيه بحلول 2025، كما تستهدف التوسع في مشروعات النقل والسياحة.

وقال سرحان خلال مؤتمر صحفي، إنه سيتم في المرحلة الأولى خلال العام الحالي 2023 ضخ ما بين 900 مليون جنيه و1.2 مليار جنيه وستوجه لدعم البنية التحتية والاستحواذ على شركات عاملة في المجال، إلى جانب اقتحام أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن شركته غيرت نموذج عملها منذ عامين، استنادًا للمتغيرات التي جرت خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى إهتمام الشركة بالإستثماروعقد شراكات هدفها الأساسي تعظيم الفائدة الاستثمارية على المشروعات، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها،.

ولفت، إلى أن الشركة قدمت خدمات التحول الرقمي لما يقرب من نحو 32 موقعا أثريا في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح سرحان، أن مشروعات الشركة في التحول الرقمي أسهمت في تعزيز نمو المؤسسات، ومنها كارت الفلاح الذي ساهم في مساعدة المزارعين على تطوير أعمالهم والحصول على كميات الأسمدة المخصصة لهم.

وأضاف، أن الكارت الذكي الذي قدمته الشركة للفلاح ساهم في تقديم خدمات قيمة مضافة للمزارعين، على رأسها إمكانية حصول الفلاح على تمويل من البنوك لاستمرار عمل المزارعين، لافتًا إلى أن المجوعة قدمت شبكة زراعية متكاملة الأركان تخدم 7 ملايين مزارع.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس القابضة للتكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، عن أن الشركة تدرس التوسع في مشروعات النقل والسياحة خلال العام الجاري.

وأوضح أن شركة إي أسواق التابعة للمجموعة، حققت نموا بنسبة 19% خلال العام الماضي، مضيفًا أن المجموعة ماضية في الاستثمار في القطاع السياحي، كما تعتزم الاستمرار في ضخ استثمارات في مجال الحوسبة السحابية، مؤكدا أنها تعد أحد الروافد ذات الأعلى نموا خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن المجموعة بصدد استقبال زيارة قريبا من وفد من الصندوق السيادي السعودي خلال الفتره المقبلة، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة بالتعاون مع الصندوق السعودي للتوسع بحجم أعمالها خارج مصر، من خلال استهداف السوق السعودية ومناطق أخرى.

وكشف إبراهيم سرحان عن أن الإعلان عن تفاضيل خطة التوسعات والأسواق المقرر دخولها سيتم بنهاية مارس المقبل ، مؤكدا أن الشركة تسعى لتحقيق أكبر استفادة من إمكانيات الصندوق السعودي.

يُذكر أن الصندوق السيادي السعودي استحوذ على نحو 25% من شركة إي فاينانس خلال عام 2022، وأصبح من المستثمرين الإستراتيجيين والمؤثرين في هيكل الملكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.