إيناب سيبترول التشيلية تستهدف استثمار 70 مليون دولار في مصر لحفر 7 آبار

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع دينيس أبو دينين رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية، أنشطة الشركة في مصر في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية وخططها خلال الفترة المقبلة في ضوء استحواذها على منطقة امتياز جديدة مؤخراً.

وأكد الملا في بيان اليوم، أن الأولوية الأهم لقطاع البترول هى زيادة الإنتاج المحلي من الغاز والبترول بهدف الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلي ومشروعات القيمة المضافة، مشيراً إلى تمتع مصر بفرص استثمارية واعدة في مجال البترول والغاز وبنية تحتية قوية تضمن مرونة كافة الأنشطة البترولية في ظل منظومة التعاون والتكامل التي يطبقها القطاع بالتعاون مع شركائه الأجانب.

من جانبها، أكدت رئيسة إيناب سيبترول انتهاء عمليات البحث السيزمي التي أجرتها الشركة في منطقة غرب عامر بالصحراء الغربية والتي استحوذت عليها الشركة التشيلية مؤخراً تمهيداً لبدء عمليات الحفر خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى اعتزام الشركة ضخ استثمارات تقدر بنحو 70 مليون دولار خلال عام 2024 لحفر 4 آبار تنموية و3 آبار استكشافية بمناطق شهد وشمال شرق شهد والزهراء.

ونوهت بتنفيذ مبادرة للطاقة المستدامة بمنطقة شمال رأس قطارة لتقليل الاعتماد على السولار وزيادة الاعتماد على الغازات المصاحبة في توليد الكهرباء، مؤكدة اعتزاز الشركة بالعمل في مصر واعتزامها الاستحواذ على المزيد من مناطق الامتياز والتوسع في أنشطتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.