edita

إنطلاق معرض مصر للطاقة لبحث فرص الاستثمار 30 أكتوبر

تنطلق النسخة الـ31 من معرض ومؤتمر مصر للطاقة Egypt Energy خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البيئة ووزارة التجارة والصناعة، وتنظمه شركة إنفورما ماركتس.

وقالت راما حمصي مديرة معرض مصر للطاقة، في بيان اليوم، إن المعرض يعد فرصة كبيرة لطرح العديد من فرص الاستثمار والتقنيات الجديدة في الطاقة التي تعمل على تحقيق الاستدامة، وإعطاء دفعة للاقتصاد القومي من خلال زيادة فرص العمل، والعمل على ترشيد الطاقة والاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

ولفتت، إلى أن المعرض يهدف لتسليط الضوء على الانتعاش الأخضر فى مصر فى إطار رؤية مصر 2030 وتزامنًا مع استضافة مصر لأول مرة لمؤتمر قمة المناخCOP 27  في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأشارت حمصي، إلى أنه سيتم تخصيص جناح للمشروعات الناشئة وللشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض أحدث التقنيات والحلول الرائدة التي من شأنها أن تساعد في تغيير وجه قطاع الطاقة، كما يتضمن المعرض عرضاً لأحدث التقنيات والحلول الرائدة للطاقة بمشاركة عدد كبير من العارضين من الشركات المتخصصة في المجال، ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض ألمانيا وإيطاليا والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

من ناحيتها، قالت هبة معتوق رئيسة المركز الإعلامي بوزارة البيئة، إن مصر تخطى خطوات كبيرة لمواجهة التغيرات المناخية عن طريق إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، والعمل على برنامج شامل لإصلاح الطاقة، بالإضافة إلي وجود برنامج خاص بالتحكم في التلوث الصناعي والذي يهدف إلي التحول إلي الصناعة الخضراء.

وأوضحت، أن أجندة مؤتمر قمة المناخ COP 27  ستتضمن يومًا خاص بالطاقة لعرض أحدث التقنيات في مجالات الطاقة المختلفة وإتاحة الفرصة للشباب لعرض افكارهم المبتكرة.

وستتضمن الأجندة الخاصة بالمؤتمر تسليط الضوء على مختلف الموضوعات المرتبطة بمجال الطاقة، حيث يتضمن اليوم الأول موضوعات عن توليد ونقل وتوزيع الطاقة، واليوم الثاني عن الاستدامة والطاقة المتجددة، واليوم الثالث عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتمويل مشروعات الطاقة، وذلك بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء في مجالات الطاقة.

كما تشمل القطاعات المشاركة في المعرض كامل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة بداية من النقل والتوزيع، وإدارة واستهلاك الطاقة، وحلول الطاقة الذكية، والطاقة المتجددة، والطاقة الحرجة والاحتياطية. بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العارضة والمتخصصة في مجالات المعرض من أبرزها إنيرجيا للكابلات السويدي هلال، شركة الكابلات الكهربائية المصرية، شركة ارجي اس للطاقة الشمسية، البنك الأهلي المصري، شركة تكنو عرب للتجارة والمقولات، مجموعة العجيمي الصناعية، منتجات شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة، الاولى لصناعة الادوات الكهربائية، والمروة للطاقة المتجددة وشركة إنفيجين لطاقة الرياح.

ومن الجدير بالذكر أن المناخ العام في مصر ، يعتبر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية خاصةً بمجالات الطاقة المتجددة ، وفي مجالات الطاقة المختلفة وهو الأمر الذي وضعته الحكومة المصرية ضمن أولوياتها، حيث أنه في عام 2017، اصدرت مصر قانون استثمار تاريخي من شأنه تحديث وتقليل الحواجز أمام كيفية استثمار الشركات الدولية وتشغيلها في مصر، حيث ان الاستثمار في الطاقة المتجددة حاليًا بلغ حوالي 39.5 مليار جنيه مصري سنويًا حتى عام 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.