إكسون موبيل تقتنص حق امتياز للتنقيب في المناطق البحرية المصرية

 

قامت شركة إكسون موبيل إيجبت (أبستريم) ليمتد بالمشاركة مع شركة ثروة للبترول بتوقيع اتفاقية جديدة مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)، للحصول على حق امتياز يغطي أكثر من 4000 كيلومتر مربع في منطقة “ستار” البحرية والتي تقع في المياه الإقليمية المصرية.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم أن إكسون موبيل إيجبت (أبستريم) ليمتد ستقوم بعمليات التشغيل، وتمتلك حصة تبلغ 90 بالمائة، بينما تمتلك شركة ثروة للبترول حصة 10 بالمائة، وتتضمن عمليات التشغيل إعادة معالجة البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد في المنطقة.

وقال عمرو أبو عيطة، المدير العام لشركة إكسون موبيل إيجبت (أبستريم) ليمتد في مصر، إن تلك الاتفاقية الجديدة تعزز من أنشطتنا في مجال البحث والتنقيب في مصر ومنطقة شرق المتوسط، نحن نُقدر التعاون المستمر مع الحكومة المصرية وسعداء بحصولنا على هذه الفرص في مصر.

وأوضح أن منقطة “ستار” البحرية تقع بجوار شمال شرق العامرية البحرية بمنطقة الدلتا، وتؤكد الاتفاقية الجديدة على اهتمام شركة إكسون موبيل بأعمال البحث والتنقيب في مصر، وذلك بعد توقيع الشركة ببداية سنة 2020 على اتفاقيتين للبحث والتنقيب في البحر المتوسط في منطقتي شمال مراقيا وشمال شرق العامرية البحريتين.

وقد وقع تلك الاتفاقية كل من عمرو أبو عيطة و مجدي جلال، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، و حسين فرغلي، رئيس مجلس إدارة شركة ثروة للبترول، تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، وتعد تلك الاتفاقية امتداد للنجاح المستمر ولسجل الأنشطة طويلة الأمد التي تقوم بها شركة إكسون موبيل في مصر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.