edita

أكسفورد للأعمال والرابطة الأفريقية يستعرضان فرص الاستثمار فى أفريقيا

استعرض تقرير جديد أصدرته مجموعة أكسفورد للأعمال، بالتعاون مع الرابطة الأفريقية للأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري، حول الاستجابة لجائحة كورونا الضوء على فرص الاستثمار التي ظهرت في القطاعات الأساسية، كما يستعرض كيفية الارتقاء بقطاع الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري في قارة أفريقيا.

تناول التقرير تحت عنوان “الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري في أفريقيا”، تحليلاً لاستجابة القطاع للجائحة بتنسيق سهل التصفح، ويتضمن البيانات الرئيسية والرسوم البيانية المتعلقة بالاتجاهات والتطورات في قطاع الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري.

كما استعرض التقرير تطور قطاع الأسهم الخاصة في المنطقة، منذ بداياته على أيدي المؤسسات المالية الإنمائية وحتى الوصول للمؤسسات الاستثمارية العالمية وتطوير الصناديق التي تركز على أفريقيا.

كما يوفر التقرير تغطية مفصلة للطريقة التي توسع بها النشاط من التركيز على القطاع الاستهلاكي ليشمل قطاعات أخرى تتنوع بين الطاقة المتجددة والبنية التحتية والعقارات وصولاً إلى تكنولوجيا المعلومات والصناعة.

ويستكشف التقرير أيضاً التحولات الجغرافية، مع تقديم تحليل لتوسع قطاع الأسهم الخاصة والاتجاهات عبر أفريقيا حسب المنطقة.

واوضح التقرير الجاذبية المستمرة لأسواق الأسهم الخاصة في القارة مثل جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا ومصر والمغرب وغانا، مع استكشاف فرص الاستثمار في الأسهم الخاصة بعد جائحة كوفيد19 في مناطق أخرى.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.