أسعار الذهب تتراجع عند الإغلاق بسبب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي حول الفائدة

نخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب في ختام تداولات الجمعة، بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، عن إمكانية رفع الفائدة مجدداً خلال كلمته أمام منتدى جاكسون هول الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر في نهاية آخر جلسات الأسبوع، بنسبة 0.35 بالمائة أو ما يعادل 7.2 دولار، إلى 1939.9 دولار للأوقية، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 1.2 المائة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.10 بالمائة إلى 104.07 نقطة، بعدما لامس 104.45 نقطة في وقت سابق اليوم، واتجه نحو تسجيل مكاسب للأسبوع السادس على التوالي.

وقال باول، خلال كلمته أمام منتدى جاكسون هول، إنه رغم انخفاض التضخم من ذروته، إلا أنه لا يزال مرتفعًا للغاية، بالتالي فإن الفيدرالي على استعداد لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك مناسبًا، والحفاظ على السياسة عند مستوى مقيد حتى نكون واثقين من أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو المستهدفات.

وأكد رئيس البنك المركزي الأمريكي أنه من السابق لأوانه “إعلان النصر”، بالرغم من أن البيانات خلال هذا الصيف تصب في صالح الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير، على حد وصفه.

من جانبها قال كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي اليوم في مقابلة مع تليفزيون بلومبرج، إنها تتوقع تباين السياسات النقدية للبنوك المركزية حول العالم خلال الفترة المقبلة، بعد اتباع المصارف المركزية الرئيسية حول العالم لسياسات تشددية على مدار العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.