edita

أسعار الذهب تتراجع عالميًا اليوم مع ارتفاع الدولار الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع استقرار الدولار ، على الرغم من أن السبائك لا تزال تتداول في نطاق ضيق حيث يترقب المستثمرون إشارات جديدة من البنوك المركزية الكبرى بشأن خطط سياستهم النقدية ، وخاصة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.22 بالمئة إلى 1827.39 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:33 صباحًا بتوقيت القاهرة لمواصلة الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1827.40 دولار.

عزز الدولار صوب قممه الأخيرة في عقدين ، مما جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. وقال كبير محللي OANDA جيفري هالي «الذهب راض بالتداول عكسيا للدولار الأمريكي في نطاق جانبي في الوقت الحالي ، وسنحتاج إلى تحرك اتجاهي كبير من الدولار لتغيير ذلك».

تطلع المشاركون في السوق أيضًا إلى شهادات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر عقدها في واشنطن العاصمة هذا الأسبوع. «إذا كان باول متشددًا الليلة ، فقد نشهد نوبة أخرى من ارتفاع الدولار الأمريكي مع ارتفاع العائدات مرة أخرى. هذا من شأنه أن يدفع الذهب للانخفاض. وبخلاف ذلك ، أتوقع تأثيرًا ضئيلًا».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.