وزير الخارجية: مصر ليس لديها مشكلة مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدر عبدالعاطي، أن مصر نجحت بامتياز في تحقيق مبدأ الاتزان الاستراتيجي، ولديها شراكات استراتيجية مع كل القوى العالمية رغم اختلافاتها.

وقال وزير الخارجية والهجرة، في تصريحات تلفزيونية، إن مصر ليست ضد حق دول حوض النيل في التنمية بعكس السردية الكاذبة التي تتبناها إحدى الدول، مضيفاً “مصر ليس لديها مشكلة مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا”.

 

وتابع: “مصر لا تتآمر ضد أحد ولا تستهدف أحدا وهدفنا دعم أشقائنا في القارة الأفريقية.. هناك مسؤولية مصرية بفرض إرادة الصومال على كامل أراضيه طبقا للقانون الدولي.. وهناك ترحيب كبير من الحكومة الصومالية والاتحاد الأفريقي بالبعثة المصرية”.

 

وألمح، إلى أن مصر حريصة على تطوير تعاونها مع الدول الأفريقية الشقيقة لتحقيق التنمية وليس للتآمر ضد أحد.

 

وبين، إن إفريقيا إحدى أهم الدوائر الحيوية للسياسة الخارجية المصرية، مع حرص مصر على مساعدة الأشقاء في القارة الأفريقية على التنمية.

 

وأكد، أن أي أكاذيب يزايد بها البعض على الدور المصري في السودان هي والعدم سواء، حيث لا يمكن لأحد أن يزايد علينا فأمن مصر من أمن السودان.

 

وأكمل وزير الخارجية والهجرة: “مصر استضافت كل القوى السياسية السودانية والتي التقت جميعها لأول مرة”.

 

وأشار، إلى أن الاقتصاد المصري أثبت قدرته على الصمود رغم التحديات الإقليمية، وأنه يتم التحضير بداية العام المقبل لمؤتمر دولي كبير بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

ولفت وزير الخارجية والهجرة، إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار.

 

وتابع: “لدينا حرص كبير على وجود علاقات طيبة مع دول الجوار.. وهناك رغبة وحرص من الأشقاء في قطر على ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.